الخطاب الملكي أكد مضي المغرب في مسيرة الإقلاع والإشعاع (جامعي)

هيئة التحرير22 أغسطس 2021آخر تحديث : الأحد 22 أغسطس 2021 - 12:05 صباحًا
الخطاب الملكي أكد مضي المغرب في مسيرة الإقلاع والإشعاع (جامعي)
Kaspersky Many GEOs

الخطاب الملكي أكد مضي المغرب في مسيرة الإقلاع والإشعاع (جامعي)

قلعة السراغنة – قال رئيس المركز الجامعي بقلعة السراغنة، وأستاذ القانون الدستوري بجامعة القاضي عياض بمراكش، محمد الغالي، إن الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى 68 لثورة الملك والشعب، أكد أن المغرب مصر على الحفاظ على مكتسباته التنموية وماض في مسيرة الإقلاع والإشعاع.

وشدد الأستاذ الغالي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على أن هذا الهدف الذي أزعج الأعداء، لم يمنع المملكة من “تأسيس علاقات بناءة مع دول الجوار، لأن ذلك يدخل في صميم النهج المغربي الذي يجسد عراقة الدولة المغربية وأصالتها، ويعكس سمعتها و مكانتها التي تستمدها من شبكة العلاقات التي استطاعت بناءها”.

وعلى اعتبار المكانة المرموقة التي تتبوؤها المملكة كقوة إقليمية صاعدة، أوضح الأستاذ الجامعي أن الغاية رامت الحفاظ على هذا الرصيد الايجابي “في سياق يقر بمصداقية الدولة المغربية التي عززت مكانتها بعيدا عن النظرة التقليدية التي كانت أسيرة رؤية استعمارية محافظة”.

وخلص إلى أن انتظام الاستحقاقات الانتخابية يشكل لازمة في النظام السياسي المغربي من شأنه حسن تنزيل النموذج التنموي الذي يعكس الرؤية الجديدة للنهوض بالمملكة المغربية عبر تفعيل الميثاق الوطني للتنمية.

آخرتغيير : 21 أغسطس 2021

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


واحد + 6 =

شروط التعليق :لا تنسى الاضطلاع على اتفاقية الاستخدام و إخلاء المسؤولية قبل نشر أي تعليق بالحدود

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط، بامكانك قراءة شروط الاستخدام
موافق