الخطاب الملكي يبرز بقوة التوجهات السياسية والاستراتيجية للمغرب (جامعي)

هيئة التحرير21 أغسطس 2021آخر تحديث : السبت 21 أغسطس 2021 - 7:59 مساءً
الخطاب الملكي يبرز بقوة التوجهات السياسية والاستراتيجية للمغرب (جامعي)
Kaspersky Many GEOs

الخطاب الملكي يبرز بقوة التوجهات السياسية والاستراتيجية للمغرب (جامعي)

واشنطن – أبرز الأكاديمي ونائب رئيس جامعة (نيو انغلند) الأمريكية المكلف بالشؤون الدولية، أنور مجيد، أن خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى الـ68 لثورة الملك والشعب، يبرز ” بعبارات واضحة وقوية التوجهات السياسية والاستراتيجية للمغرب “.

 وقال السيد مجيد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن ” جلالة الملك بعث رسالة جد قوية لشعبه بشأن قيمة الوطنية الحقة والتوجهات المستقبلية لترسيخ الديمقراطية والتنمية”، لافتا إلى أن ” جلالته خاطب أيضا الشركاء الدوليين والإقليميين للتذكير بأن المغرب دولة ذات سيادة وأن المناورات التي تستهدفه تجعل منه أقوى وأكثر صلابة “.

  بالنسبة لهذا الخبير المغربي – الأمريكي، فإن الرسالة الملكية تعد ” مثالا جديدا على القيادة الحكيمة والرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، كما أنها بمثابة تذكير بأن أسس العلاقات الخارجية المغربية لا يمكن أن تبنى إلا على أسس الثقة والشفافية، والتقدير المتبادل واحترام الالتزامات “.

  وخلص السيد مجيد، وهو أيضا مدير مركب “طنجة” التابع لجامعة (نيو انغلند)، إلى أنه ” من الواضح في خطاب جلالة الملك أنه إذا كان المغرب يظل عازما على توطيد الشراكة، خاصة مع دول الجوار، فإنه ليس مستعدا إطلاقا للتضحية بمصالحه العليا، وهو خط أحمر لا يمكن لأحد تجاوزه “.

آخرتغيير : 21 أغسطس 2021

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


1 + 1 =

شروط التعليق :لا تنسى الاضطلاع على اتفاقية الاستخدام و إخلاء المسؤولية قبل نشر أي تعليق بالحدود

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط، بامكانك قراءة شروط الاستخدام
موافق