بعد فشله الذريع.. بنكيران يدعو رئيس الحكومة للاستقالة من رئاسة العدالة والتنمية

الحدود9 سبتمبر 2021آخر تحديث : الخميس 9 سبتمبر 2021 - 11:52 صباحًا
بعد فشله الذريع.. بنكيران يدعو رئيس الحكومة للاستقالة من رئاسة العدالة والتنمية
Kaspersky Many GEOs

دعا القيادي البارز في حزب العدالة والتنمية المغربي، عبد الاله بنكيران، اليوم الخميس، سعد الدين العثماني الذي يرأس الحزب حاليا ، إلى تحمل مسؤولية السقوط المدوي للحزب في الانتخابات، واصفا ما حدث في انتخابات أمس بـ”الهزيمة المؤلمة”.

وطالب بنكيران وهو الرئيس السابق للحكومة والأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، العثماني إلى “تحمل مسؤوليته وتقديم استقالته من رئاسة الحزب في أقرب الآجال” .

Kaspersky Many GEOs

وقال بنكيران، في بيان صادر عنه “بصفتي عضو في المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية وانطلاقا من وضعي الاعتباري كأمين عام سابق لنفس الحزب وبعد اطلاعي على الهزيمة المؤلمة التي مني بها حزبنا في الانتخابات المتعلقة بمجلس النواب، أرى أنه لا يليق بحزبنا في هذه الظروف الصعبة إلا أن يتحمل السيد الأمين العام مسؤوليته ويقدم استقالته من رئاسة الحزب”.

وكان حزب العدالة والتنمية قد مني بهزيمة مدوية في الانتخابات التشريعية والمحلية والجهوية التي نظمت في يوم واحد أمس الأربعاء، حيث حصل على 12 مقعدا برلمانيا فقط، مقابل 125 مقعدا حصل عليها في آخر استحقاق انتخابي.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن وزير الداخلية المغربي، عبد الوافي لفتيت، تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار، وهو حزب ليبرالي يقوده رجل الأعمال المقرب من القصر عزيز أخنوش، نتائج الانتخابات البرلمانية بالمملكة بحصوله على 97 مقعدا ، تلاه حزب “الأصالة والمعاصرة” بـ82 مقعدا ، بعد فرز 97 بالمئة من الأصوات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


1 + 20 =

شروط التعليق :لا تنسى الاضطلاع على اتفاقية الاستخدام و إخلاء المسؤولية قبل نشر أي تعليق بالحدود

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط، بامكانك قراءة شروط الاستخدام
موافق