طنجة : تحويل 10 في المائة من منحة المقاطعات لتعزيز خدمات حفظ الصحة والشؤون الاجتماعية

الحدود30 مارس 2020آخر تحديث : الإثنين 30 مارس 2020 - 10:14 صباحًا
Kaspersky Many GEOs

 طنجة – قررت جماعة طنجة خصم  10 في المائة من المنحة الاجمالية المخصصة للمقاطعات الأربع، وتحويلها لتطعيم ميزانها الخاصة بقطاعي حفظ الصحة والشؤون الاجتماعية، وذلك تماشيا مع الإجراءات والتدابير الاحترازية المتخذة على الصعيد الوطني للتصدي لتفشي وباء (كوفيد 19).

جاء هذا القرار إثر اجتماع عمل عقده رئيس جماعة طنجة، الأسبوع الماضي، مع رؤساء ومسؤولي المقاطعات الأربعة المشكلة لمدينة طنجة، ويتعلق الأمر بمقاطعات بني مكادة و طنجة-السواني وامغوغة وطنجة-المدينة، حيث تقرر أيضا تحويل بعض فصول ميزانية جماعة طنجة لفائدة قطاع الصحة وحفظ الصحة العمومية والقطاع الاجتماعي، واللذين أضحيا يكتسيان طابعا استعجاليا وعناية خاصة.

كما التزمت المقاطعات بإجراء مجموعة من التحويلات على مستوى حساباتها الخصوصية، وذلك لدعم وتطعيم فصول الشؤون الاجتماعية والصحة العمومية.

وجددت جماعة طنجة والمقاطعات الأربع، بتشاور مع السلطات المحلية، التأكيد على انخراطها في تجهيز وتمويل وتوفير المواد والادوات اللازمة لأماكن ايواء المشردين والأشخاص دون مأوى، إلى جانب دعم قسم حفظ الصحة والمحافظة على البيئة بجميع الامكانيات المادية والبشرية، عبر إعادة تعيين مجموعة من الموظفين بصفة مؤقتة بهذا القسم، وتخصيص مجموعة من السيارات المصلحية بسائقيها، ووضعها رهن اشارة خليات التعقيم والتنظيف والتطهير.

وثمن المشاركون في الاجتماع المجهودات والتدخلات التي تقوم بها السلطات العمومية، وطنيا ومحليا، من خلال اصدار مجموعة من القوانين والقرارات التي دخلت حيز التطبيق، كإجراءات استباقية مكنت من الحد من اثار هذا الوباء، وقلصت من حدة نتائجه الاقتصادية والاجتماعية، منوهين بتضامن المغاربة والتزامهم الجاد في تطبيق هذه الاجراءات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


16 + 18 =

شروط التعليق :لا تنسى الاضطلاع على اتفاقية الاستخدام و إخلاء المسؤولية قبل نشر أي تعليق بالحدود

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط، بامكانك قراءة شروط الاستخدام
موافق