معارض.. المؤسسة الوطنية للمتاحف في خدمة ال من خلال برمجة غنية

هيئة التحرير21 أغسطس 2021آخر تحديث : السبت 21 أغسطس 2021 - 11:51 صباحًا
معارض.. المؤسسة الوطنية للمتاحف في خدمة ال من خلال برمجة غنية
Kaspersky Many GEOs

معارض.. المؤسسة الوطنية للمتاحف في خدمة ال من خلال برمجة غنية

الرباط – سطرت المؤسسة الوطنية للمتاحف برمجة غنية على مستوى مختلف متاحفها، تقترح فيها على الزوار مجموعة من المعارض في ظل الاحترام التام للتدابير الصحية، وذلك ضمن مساهمتها في خدمة ال.

  وذكر بلاغ للمؤسسة أنها تنظم حاليا بمدينة مراكش معارض فنية في معرض دار الباشا، يوميا من الساعة العاشرة صباحا حتى السادسة مساء ما عدا يوم الاثنين، وفي متحف النسيج والسجاد دار سي سعيد، يوميا من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة السادسة مساء ما عدا يوم الثلاثاء.  

   أما مدينة طنجة فتوفر، من جهتها، فرصة زيارة متحف القصبة للثقافات المتوسطية​​، من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الخامسة والنصف مساء ما عدا يوم الثلاثاء، ومتحف فيلا هاريس، يوميا من العاشرة صباحا حتى السادسة مساء ما عدا الثلاثاء، بينما يستقبل المتحف الأثري بتطوان الزوار يوميا من العاشرة صباحا إلى غاية السادسة مساء ما عدا الثلاثاء.

 أما بمدينة الرباط، يضيف البلاغ، فتدعو المؤسسة الوطنية للمتاحف الزوار لاكتشاف المعارض التي يقترحها المتحف الوطني للتصوير الفوتوغرافي (يوميا من العاشرة صباحا حتى السابعة مساء ما عدا الثلاثاء)، ومتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر (يوميا من من العاشرة صباحا حتى الثامنة مساء ما عدا الثلاثاء) ومتحف التاريخ والحضارات (يوميا من العاشرة صباحا حتى السادسة مساء ما عدا الثلاثاء).

وأضاف المصدر ذاته أن أبواب المتحف الوطني للسيراميك بآسفي سيفتح أبوابه للزوار يوميا من العاشرة صباحا حتى السادسة مساء ما عدا يوم الثلاثاء، مشيرا إلى أنه تم إقرار مجانية الولوج وتخفيضات بجميع المتاحف التابعة للمؤسسة لإبراز  مكانة هذه المواقع التي تحتفي بالتفتح الثقافي.

 وهكذا، سيستفيد الطلبة من الولوج المجاني إلى جميع متاحف المؤسسة يومي الأربعاء والجمعة، بينما سيستفيد الأساتذة وحاملو بطاقة المجلس الدولي للمتاحف من الدخول المجاني كل يوم افتتاح.

  وخلص البلاغ إلى أن المغاربة والأجانب المقيمين في المغرب سيستفيدون من الولوج المجاني أيام الجمعة، فيما سيستفيد المغاربة المقيمون في الخارج والزوار الحاملون لتذاكر قطارات المكتب الوطني للسكك الحديدية، إلى غاية 30 شتنبر، من تخفيضات بنسبة 50 و 30 في المئة على التوالي. 

 

 

 

آخرتغيير : 17 أغسطس 2021

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


19 − 5 =

شروط التعليق :لا تنسى الاضطلاع على اتفاقية الاستخدام و إخلاء المسؤولية قبل نشر أي تعليق بالحدود

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط، بامكانك قراءة شروط الاستخدام
موافق